الأربعاء 15 مايو 2024

تعليم كفر الشيخ: ذوو الهمم يفوزن بالمركز الأول عربيًا وجمهوريًا بمسابقة التحدث بالفصحى

جانب من الفعالية

محافظات8-5-2023 | 15:12

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبدالله، إن نجاح أبطال مدرسة النور للمكفوفين بمسابقة التحدث بالفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، بمثابة وسام على صدر جميع العاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تكريم وكيل الوزارة ووكيل المديرية الدكتور علاء جودة، الطالب أحمد فتياني مصطفى أبو سعدة بالمرحلة الإعدادية لحصوله على المركز الأول على مستوى الوطن العربي، والطالب خالد محمود حجازي موسى بالمرحلة الثانوية لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

كما تم تكريم السيد عيد أحمد عيد موجه عام اللغة العربية، وعماد طلحة إبراهيم عسس معلم خبير صحافة مدرسية، ومصطفى رجب مصطفى معلم أول رياضيات؛ لجهدهم المبذول في تدريب الطلاب وتأهيلهم للمسابقة.

يذكر أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب، بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الأبناء، وإحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعالة، وتنشط مهارة اللغة العربية الفصحى، بمشاركة (سلطنة عمان - الكويت - السعودية).

وعلى صعيد آخر، أكدت الدكتورة إلهام محمد محمود وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ استعداد مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لنهاية العام الدراسي.

وشددت على ضرورة الانضباط داخل اللجان وتنفيذ جميع التعليمات والقواعد المنظمة لها، وعدم منع أي طالب من أداء الامتحان وتسهيل هذه العملية عليهم، وتوفير الهدوء التام لأداء الامتحانات بكل يسر، لافتة إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تعمل على مدار اللحظة والتدخل الفوري في أي موقف.

من جانبه.. وجه وكيل المديرية الدكتور طارق الشربيني، مديري المدارس والمراقبين على الامتحانات بالمتابعة الجيدة والمرور اليومي على اللجان وتذليل كافة العقبات، محذراً من حيازة الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air