الأحد 16 يونيو 2024

«الهلال اليوم» تفتح ملف «ميكروب مستشفى الساحل»

16-9-2017 | 20:23

تصاعدت أزمة مستشفى الساحل التعليمي بعد تسريب مستندات من داخلها تفيد بوفاة أكثر من 41 طفلا بسبب ميكروب داخل الحضانات الموجودة بها.

ورغم إنكار الدكتور عبد الفتاح حجازي مدير المستشفى في تصريحات خاصة لـ”الهلال اليوم” وفاة الأطفال نتيجة وجود ميكروب بالحضانات وخضوعها للتطهير بشكل عادي، إلا أن المستندات الجديدة (وهي عبارة عن كشوف بأسماء الأطفال الذين توفوا داخل الحضانات بسبب تسرب ميكروب لدمائهم) أعادت فتح الملف مرة أخرى.

وفي تصريحات “للهلال اليوم” أكد محمود فؤاد مدير مركز الحق في الدواء أنه جارٍ التواصل مع أهالي الأطفال والذين يقطن غالبيتهم بمنطقة شبرا؛ وذلك لإقناعهم بتقديم بلاغات ضد المستشفى واتهام الإدارة بالتقصير والإهمال.

وأضاف فؤاد أن المركز يسعى للحصول على صفة لتقديم البلاغات نيابة عن الأهالي من خلال أخذ تفويض مصور منهم بمقاضاة المستشفى، وذلك حتى تتم محاسبة المقصرين الذين تسببوا في وفاة هذا العدد، ومعرفة الأسباب الحقيقة وراء الوفاة، وذلك حتى لا تترك الإدارة دون محاسبة.

كانت “الهلال اليوم” قد كشفت في أيام سابقة عن وفاة عدد كبير من الأطفال داخل حضانات مستشفى الساحل التعليمي بسبب وجود ميكروب داخلها، وقيام المستشفى بتطهيرها بصورة سريعة حتى لا يتم اكتشاف الأمر.

فيما أكد مدير المستشفى أن موقفهم سليم وأنه لا يقلق من تقديم أي شخص لبلاغات كون حوادث الوفاة تقع في الحضانات بصورة طبيعية خاصة أن الوفاة غالبًا تكون بين أطفال أتوا من حضانات أخرى نتيجة عدم وجود أموال مع أهاليهم وكانوا حاملين للميكروب بالفعل.