الخميس 30 مايو 2024

لأول مرة.. "تأمين مطروح" يعالج مرضى الكبد

16-2-2017 | 14:09

 

 

أعلنت الدكتورة هدى الجلاد مدير التأمين الصحى بمطروح أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تحويل حالات الكبد إلى لجنة الكبد بالمحافظة بعد افتتاح مركز الكبد بالمحافظة بدلا من السفر إلى الاسكندرية.

وأضافت انه تم التعاقد مع أخصائى قلب لتغطية الكشف على المرضى فى حالة عدم وجود الاستشارى بالإضافة إلى توفير استشارى أوعية دموية وأخصائى جلدية. كما تم الاتفاق على التعاقد على أشعة الرنين المغناطيسى مع وزارة الصحة تسهيلا على المرضى بدلا من النزول إلى الاسكندرية. وأشارت الى انه تم انشاء مركز إرشاد وتوجيه نفسى بالعيادة النموذجية لتسهيل الأمر على أولياء الأمور وأولادهم.

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بانه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على تطوير والارتقاء بقطاع التأمين الصحى بالمحافظة الذى يخدم حوالى 300 ألف نسمة من أطفال مواليد وطلاب المدارس، والمرأة المعيلة والأرامل والعاملين بالمصالح الحكومية والمعاشات.

وأضاف المحافظ بانه سيتم التنسيق بين التأمين الصحى ومديرية الشئون الصحية فى الحالات الحرجة والعمليات الجراحية الكبيرة وتوفير التخصصات النادرة تسهيلا وتيسيرا على المترددين على قطاع التأمين الصحى .