الأحد 26 مايو 2024

كوريا الجنوبية وواشنطن تبحثان التعاون ضد التهديدات الصاروخية لـ«بيونج يانج»

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم9-5-2023 | 13:34

دار الهلال

 بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجنرال كيم سيونغ-كيوم، مع نظيره الأمريكي جيمس سي ماكونفيل، في سول، التعاون الثنائي ضد التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" - أن اللقاء يأتي بعد أن تبنى الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي جو بايدن إعلان واشنطن، الذي يستلزم بذل جهود مشتركة لتحسين مصداقية الردع الأمريكي الموسع، في قمتهما في البيت الأبيض في الشهر الماضي.

وأوضحت أن رئيس الأركان الكوري شدد - خلال اللقاء - على أن الحفاظ على التحالف الثنائي القوي والموقف الدفاعي المشترك للحلفاء أمر حاسم، من أجل الدعم العسكري لمجموعة من المبادرات المدرجة في إعلان واشنطن.

من جهته، تعهد رئيس الأركان الأمريكي بالسعي لضمان نشر أصول الجيش الأمريكي في شبه الجزيرة في وقت مناسب للدفاع عن كوريا الجنوبية، موضحا أن كوريا الجنوبية هي أقوى حليف للولايات المتحدة، وأن التعاون الوثيق أمر بالغ الأهمية للحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين.

واتفق الجانبان على تعزيز القدرة على تنفيذ الردع الأمريكي الموسع مع الحفاظ على استعداد التحالف لمواجهة التهديدات من أجل تحقيق التحالف عمليًا.