الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية: ندوات توعية وتثقيف المرأة تستهدف تمكينها وتحقيق التنمية المجتمعية

محافظ الدقهلية

محافظات9-5-2023 | 13:48

دار الهلال

  أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن ندوات توعية وتثقيف المرأة تستهدف تمكينها اجتماعيا وصحيا وثقافيا بالمراكز والأحياء والوحدات القروية على مستوى المحافظة؛ لتحقيق أهداف التنمية المجتمعية والتعامل الإيجابي مع كافة القضايا الحياتية.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم- أن الندوات يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي استهدفت التعريف بمفهوم تكافؤ الفرص ودور الأسرة ودور المرأة في تربية الأبناء، إلى جانب عدد من القضايا الاجتماعية.


وأشار إلى أنه يتم تناول عدد من القضايا الصحية كتنظيم الأسرة وزواج القاصرات وبناء العلاقات الإيجابية داخل الأسرة وما يترتب على ذلك من خروج أفراد ناجحين قادرين على التعامل ومواجهة الظروف الحياتية الصعبة، على اعتبار أن الأسرة هي نواة المجتمع، كما تناولت الندوات الحديث عن أهمية الترابط الأسري وتنمية العلاقات الاجتماعية وترتيب الأدوار داخل الأسرة.


من جانبها، أوضحت مدير إدارة شؤون المرأة بديوان عام المحافظة الدكتورة هبة البيلي أنه تم تنفيذ هذه الندوات بقرى طنيخ بنبروه، ودميرة مركز طلخا، وأحياء شرق وغرب المنصورة ومدينة الجمالية، بمشاركة وتعاون مسؤولي شؤون المرأة ووحدات تكافؤ الفرص بالوحدات المحلية.

Dr.Radwa
Egypt Air