الأحد 22 سبتمبر 2024

حزب الله اللبناني يعلن تأييده لجميع خيارات الجهاد الإسلامي بالرد على إسرائيل

حزب الله اللبناني

عرب وعالم9-5-2023 | 15:52

دار الهلال

أعلن حزب الله اللبناني، تأييده كل ‏الخيارات والخطوات التي تتخذها قيادة الجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك في أول تعليق له على غارات إسرائيلية على غزة أدت إلى مقتل قياديين.

ونعى "حزب الله" - في بيان أورده موقع العهد التابع للحزب اليوم- "إلى حركات المقاومة والأمتين العربية والإسلامية وإلى كلّ الأحرار والشرفاء في ‏العالم استشهاد القياديين الكبار في حركة الجهاد الإسلامي"، وأعرب "عن اعتزازه وافتخاره بنيل هذه الثلة المجاهدة الطاهرة أرفع الأوسمة ‏الإلهية بعد تاريخ حافل بالجهاد والصبر والمعاناة".

وأكد الحزب "أن قتل قادة المقاومة سيزيد أمتنا وعيا ‏ووحدة ويجعلها أشد عزيمة وصلابة وتصميما على المضي في خيار الجهاد والمقاومة حتى ‏تحقيق النصر الكامل"، معتبرا أن "ما قام به العدو الصهيوني من غارات وحشية على قطاع غزة فجر اليوم استهدفت المجاهدين والنساء والأطفال هي ‏جريمة موصوفة بحق الإنسانية تجسدت فيها كل معاني الغدر والإرهاب وترويع الآمنين".

ورأى حزب الله أن "هذه الجريمة ‏برسم كل المنظمات الإنسانية والدولية والحكومات وما يسمى بالضمير العالمي لاتخاذ المواقف ‏والخطوات المناسبة في مواجهة هذا الإجرام المتمادي".

وأعلن حزب الله، "تضامنه الكامل مع حركة الجهاد الإسلامي وتأييده التام والصريح لكل ‏الخيارات والخطوات التي تتخذها قيادة الحركة وفصائل المقاومة لردع العدو ‏الصهيوني".