الثلاثاء 11 يونيو 2024

استنفار أمني بمطار القاهرة قبيل سفر السيسي إلى نيويورك

16-9-2017 | 21:43

رفعت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم السبت حالة الاستنفار الأمني وسط الأجهزة الأمنية العاملة استعدادًا لسفر الرئيس عبد الفتاح السيسي الساعات القادمة إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم إخلاء مواقف انتظار السيارات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية والتي تم إعدادها لسفر الرئيس السيسي حيث توقفت الطائرة الرئاسية وهي من طراز “إيرباص 340” على موقعها الخاص بأرض المهبط والمجاور للاستراحة كما تمت زيادة الانتشار الأمني فى الساحات والطرق المؤدية للاستراحة واستخدام السيارات المجهزة إليكترونيًا والكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المفرقعات لتمشيط المنطقة.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي بيان مصر أمام الجمعية العامة والذى يعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي وكيفية إرساء دعائم اليسلام والاستقرار فى العالم، فضلًا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

كما يشارك الرئيس فى قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة؛ وسيلقى بيان مصر أمام القمة.

وسيشارك الرئيس كذلك في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعيًا لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

كما يلتقى الرئيس مع عدد من كبار المسئولين من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.