السبت 18 مايو 2024

يعمل بـ موظفين اثنين ولا رسوم معاملات .. اِعرف قصة أصغر بنك في أمريكا

البنك

الهلال لايت 11-5-2023 | 13:51

ميادة عبد الناصر

مع أصول بقيمة 3 ملايين دولار ، وموظفان ، مع عدم وجود أجهزة صراف آلي ، او موقع ويب ، ولا توجد رسوم معاملات ، فإن Kentland Federal Savings and Loan أصغر بنك في أمريكا ، موجود منذ أكثر من 100 عام.

على الأرجح أنك سمعت عن عمالقة البنوك في أمريكا - جي بي مورجان تشيس ، ومورجان ستانلي ، وسيتي جروب ، وويلز فارجو ، وبنك أوف أمريكا - ولكن ماذا عن أصغر سمكة في البركة ، إذا جاز التعبير؟ ، في الطرف المقابل ، لدينا Kentland Federal Savings and Loan ، وهو رسميًا أصغر بنك في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسس في عام 1920 ، من قبل الجد الأكبر لمديرها التنفيذي الحالي ، هذه المؤسسة المالية الصغيرة لديها فرع واحد فقط في كنتلاند ، إنديانا ، وقدم  ثلاث خدمات فقط - الحصول على رهن عقاري للمنزل ، وفتح حساب توفير ، وفتح حساب شهادة إيداع.

قال الرئيس التنفيذي جيمس أ. سامونز لبلومبرج : "كنا المؤسسة الوحيدة التي لم تغلق أبوابها خلال كارثة البورصة في أواخر عشرينيات القرن الماضي" . "شعر الناس بالأمان لأن أموالهم لن تذهب إلى أي مكان."

كل من الرئيس التنفيذي سايمونز وصرافه غير المتفرغين يكرهون التكنولوجيا ويفضلون استخدام الأجهزة الميكانيكية مثل آلة الترميز التقليدية لكتابة الشيكات. إنه أحد الأسباب التي جعلت سيمونز يعتقد أن طريقته في ممارسة الأعمال التجارية قد تنتهي معه.

قال الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 55 عامًا: "عندما أنتهي - سواء كان المنظمون يضغطون علينا حتى يتم استيعابنا أو أرحل - يجب أن يتم الاستحواذ علينا".

سبب آخر للانتهاء الوشيك لـ Kentland Federal Savings and Loan هو هوامش الربح الصغيرة التي يمارسها أصغر بنك في أمريكا. لقد نجح في التغلب على المنافسة المحلية بمعدلات أفضل قليلاً على حسابات التوفير والرهون العقارية ، لكن هذا هو المصدر الوحيد للدخل ، لأن البنك ليس لديه رسوم صراف آلي ، ولا رسوم تحويل ولا رسوم معاملات من أي نوع.

الاكثر قراءة