الخميس 9 مايو 2024

إطلاق مشروع لتدريب الضباط بكل قطاعات أكاديمية الشرطة وكلياتها بـ هيئة جودة التعليم

الدكتور علاء عشماوي

أخبار11-5-2023 | 12:18

دار الهلال

بحث الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس ووفد أكاديمية الشرطة برئاسة مدير كلية الدراسات العليا بالأكاديمية سبل التعاون والتطوير ونشر ثقافة الجودة بكافة قطاعات الاكاديمية. 

وأكد عشماوي - خلال اللقاء - أن أكاديمية الشرطة المصرية صرح كبير ومنارة للعلوم الأمنية في مصر والوطن العربي والقارة الإفريقية، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل مع الأكاديمية منذ 2014 لتقديم الدعم الفني والتدريب، وقد حصلت كلية الدراسات العليا على الاعتماد من الهيئة في 2018 وتسعى للحصول على الاعتماد الدولي بالتنسيق مع الهيئة.


وشدد عشماوي على أن الهيئة تطوع كل إمكاناتها لتدريب السادة الضباط بالأكاديمية على معايير الجودة وتطبيقها، معربا عن ترحيب الهيئة بتدريبهم علي المراجعة الخارجية والمشاركة في زيارات اعتماد المؤسسات التعليمية. 


من جانبه أكد مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة أن الأكاديمية حصلت على الاعتماد عام 2018 وسوف تتقدم بطلب لتجديد الاعتماد، موضحا أن الأكاديمية أستحدثت دبلومات جديدة تتماشي مع الاحتياجات الدولية لضابط الشرطة في مجالات الرقمنة وحقوق الإنسان والأمن السيبراني.


وأشار إلى أن لدى مصر خبرات واسعة في فض المنازعات حيث تعد مصر ثالث دولة في العالم من حيث عدد الأفراد المشاركين في قوات حفظ السلام، مضيفا أن الأكاديمية استحدثت منظومة متطورة للاستبيانات العلمية لكافة المستفدين من الخدمة العلمية وربطها بنظام إحصائي لتطبيق الجودة علي أرض الواقع.


واتفق الطرفان على إطلاق مشروع لتدريب الضباط بكافة قطاعات الأكاديمية وكلياتها لنشر ثقافة الجودة سواء من خلال تطبيق نظم معايير الجودة داخليا أوالتدريب كمراجعين خارجيين بهدف المشاركة في زيارات الاعتماد للكليات، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للكليات التابعة للأكاديمية بهدف حصول كافة كليات الأكاديمية على الاعتماد والعمل على تطوير آليات تقييم نتائج التعلم في الأكاديمية.

Egypt Air