الجمعة 3 مايو 2024

افتتاح المؤتمر السنوي الأول للجمعية العلمية للقياس والتقويم بجامعة عين شمس

رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني

أخبار11-5-2023 | 13:56

دار الهلال

افتتح رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للجمعية العلمية للقياس والتقويم بعنوان "القياس والتقويم في عصر التحول الرقمي.. التقييم من أجل تعلم أفضل".

الحدث يقام في إطار فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الـ11 لجامعة عين شمس تحت عنوان "اقتصاد المعرفة.. لحياة أفضل"، بحضور الدكتورة منى عبد العال الزاهري رئيس المؤتمر أمين عام الجمعية العلمية للقياس والتقويم ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين.

وأعرب رئيس جامعة عين شمس، عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر القياس والتقويم والذي يحظى بأجندة ثرية، مقدماً الشكر باسم جامعة عين شمس والجامعات المصرية للدكتور عزت سلامة على أفكاره التي أحدثت نقلة نوعية لاتحاد الجامعات العربية والذي ينبثق منه العديد من الجمعيات مما خلق نوع من الزخم وتبادل الخبرات.

وأشاد المتيني بالدور الذي قامت به الدكتورة منى عبد العال الزاهري في مجال القياس والتقويم، مؤكداً أنها أثبتت نجاحها في كافة المناصب التي تولتها.

ولفت رئيس جامعة عين شمس إلى أن القياس والتقويم، في السنوات الأخيرة أصبح عنصرا مهما في التعليم الجامعي والتقييم لكافة الامتحانات في جميع السنوات والتخصصات، مما كان له مردود إيجابي على العملية التعليمية، مشيرا إلى دعمه الكامل له سواء داخل الكليات أو في الجمعية الرئيسية للقياس والتقويم التابعة لاتحاد الجامعات العربية ومقرها جامعة عين شمس، وأن جامعة عين شمس منفتحة على التعاون مع كافة الجهات.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو عزت سلامة أنه في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم يزداد التنافس بين الجامعات بشكل ملحوظ من حيث جذب الطلاب والأساتذة وتوفير البنية التحتية الرقمية والتكامل بين التعلم الحضوري والتعلم عن بعد والابتكار والبحث العلمي وتوفير التجارب التعليمية المتميزة.

وأضاف سلامة أن غاية القياس والتقويم هي تقييم وتحسين أداء الجامعات والبرامج الأكاديمية وتقديم تجربة تعليمية فعّالة ومؤثرة للطلاب فهما لا يقتصران فقط على تقييم الطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa