الإثنين 3 يونيو 2024

" الغربية" توقع بروتوكول للحد من الهجرة الغير شرعية

16-2-2017 | 14:47

استقبل اليوم الخميس، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفد من وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة مساعد أول وزيرة الهجرة نشوى موسى وبحضور اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة.

 

وذلك لمناقشة وضع بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة للحد من الهجرة الغير شرعية للشباب وحمايتهم من مخاطرها وتشجيعا للشباب على العمل داخل وطنهم لرفعة شأنه وزيادة انتاجه.

 

يذكر أن محافظة الغربية بها 3 قرى من اكبر المناطق والقرى المصدرة للهجرة الغير شرعية، وهى قرى كفلا الباب بمركز السنطة، وميت بدر بسمنود، وسنباط بزفتى.

وتلك القرى قامت بزيارتها فى شهر اكتوبر الماضى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعقدت مؤتمرات جماهيرية بها، ناقشت خلالها أسباب إقبال الأسر على حث أبنائهم على السفر في سن صغيرة بطريقة غير شرعية وتعريض حياتهم للخطر، واستعرضت المخاطر التي يتعرض لها اطفالهم مقابل الكسب السريع الذي يسعون اليه، وقدمت عدد من الحلول واطلقت دعوات لرجال الاعمال تحثهم علي مساندة الشباب الصغير ليحموا حياتهم، وتلقت استجابات فورية بتبرع من اهالى القرى بقطع أرض ومبالغ مالية لبناء مشروعات ومصانع لتشغيل الشباب داخل القرى.