الجمعة 31 مايو 2024

«التضامن» تنظم غدا ورشة «التمكين الاقتصادي ومناهضة ختان الإناث»

17-9-2017 | 12:37

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، غدا، ورشة عمل تحت عنوان "التمكين الاقتصادي ومناهضة ختان الإناث"، في الفترة من 18-20 من الشهر الجاري.

وتستهدف الورشة رفع وعى الرائدات الريفيات، ودعم الكفاءة والقدرات الفنية لديهن بشأن العمل على تعزيز وتمكين المرأة ومساندتها نفسيا واجتماعيا وثقافيا ومهنيا لتنال دورها كاملا كشريك في المجتمع، كذلك التوعية بقضية العنف ضد المرأة وكيفية مساندة المرأة المعنفة.

يشارك في الورشة والتي تعد الثانية في إطار سلسلة ورش عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج تمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث التابع لمجلس السكان، في إطار اهتمام الوزارة بملف العنف ضد المرأة عدد من مديري إدارات المرأة على مستوى مديريات التضامن بالمحافظات و مديري مراكز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة و 15 من الرائدات الريفيات من محافظات الدقهلية وبني سويف والمنيا والجيزة. 
 

تناقش الورشة عددا من الموضوعات الهامة من زواج الأطفال وحجم الظاهرة في مصر والأبعاد والآثار القانونية  والصحية والاجتماعية وقضية الزيادة السكانية، ومفهوم تنظيم الأسرة وأهميته كأحد محاور التنمية البشرية بالإضافة إلى تناول قضية ختان الإناث من منظور ثقافي اجتماعي ديني وخطورتها على الفتيات نفسيا وصحيا، وكيفية إيصال رسائل توعوية لهذه الموضوعات. 
ويبلغ عدد مراكز استضافة المرأة المعنفة التي أنشأتها الوزارة 8 مراكز بمحافظات القليوبية، الإسكندرية وبني سويف، الدقهلية، والمنيا، الفيوم والجيزة و6 أكتوبر ومؤخرا.