الجمعة 27 سبتمبر 2024

خلال احتفالات أكتوبر.. افتتاح المحاور المرورية بالإسماعيلية

17-9-2017 | 16:32

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، أنه من المنتظر أن يتم الافتتاح الرسمي لمشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية لمداخل المحافظة بمنطقتي شارع محمد علي وطريق أم كلثوم ومشروعات الكباري على ترعة الإسماعيلية التي تربط بين هذه المحاور خلال الاحتفالات بأعياد أكتوبر المجيدة.
وأكد طاهر أنه تم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والاتفاق على وضع التصور العام والشكل النهائي لإعادة رفع كفاءة وتطوير شارعي محمد علي (صلاح سالم) وطريق أم كلثوم بر أيمن ترعة الإسماعيلية وحدائق الملاحة. 
وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه تم تأكيد حتمية استعادة حديقة الملاحة وجميع المسطحات الخضراء وإعادة زراعة أشجار ونباتات الزينة بالمنطقة، لاستعادة الشكل الجمالي والحضاري للإسماعيلية، مع الاحتفاظ بالتراث والشكل الجمالي المميز للمدينة على مر العصور .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهنسية للقوات المسلحة، بحضور اللواء محمد فريد حجازي مساعد وزير الدفاع، ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، ومديري العموم ووكلاء الوزارات لمختلف القطاعات الخدمية وممثلي كل الجهات المعنية بالمرافق الأساسية وقيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة ومشروع تطوير المحاور والطرق المرورية ومداخل ومخارج المحافظة التي يجري تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووضع اللمسات الأخيرة لأعمال مشروعات الكباري المعدنية التي تم إنشاؤها على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير ورفع كفاءة الطرق .
وأوضح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تقرر الافتتاح الرسمي لمشروعات الكباري وتطوير شارعي محمد علي وطريق أم كلثوم خلال احتفالات أعياد أكتوبر المجيدة .
واستقبل الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس، كلًّا من محافظ الإسماعيلية ورئيس الهيئة الهندسية ومساعد وزير الدفاع ومرافقيهم من القيادات، وتم عقد اجتماع لمناقشة كل التنسيقات والترتيبات مع هيئة قناة السويس، لإنهاء ما تبقى من أعمال رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، واتخاذ كل التدابير اللازمة، استعدادًا لافتتاحها.
وقام محافظ الإسماعيلية ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومرافقوهم من القيادات بجولة ميدانية للمرور على مواقع الكباري وما يجري تنفيذه من أعمال التشطيبات النهائية للمشروع ومتابعة وضع اللمسات الأخيرة .