الأحد 16 يونيو 2024

"ماى باخ" تنتج سيارات ذات سقف مفتوح

16-2-2017 | 16:31

قررت شركة "ماى باخ" التابعة لشركة "مرسيدس" الألمانية للسيارات الفارهة، تطوير نسخة جديدة من السيارة "مرسيدس الفئة جى" ذات سقف، يمكن فتحه جزئيًا لتوفير الهواء النقى لركاب المقاعد الخلفية.

وهذه السيارة مصممة لكى يقودها سائق خاص محترف، وسيتم إنتاج 99 سيارة فقط منها، ومن المقرر طرح السيارة الجديدة "جي 650 لاندأولت" فى معرض جنيف الدولى للسيارات الشهر المقبل.

والسيارة مزودة بأعلى فئة من المحرك ذى 12 صمامًا، قوته 630 حصانًا، كما أنها مزودة بأبواب محورية لكى تعطى مساحة أوسع وكذلك مزودة بسقف كهربائى، ومكونات حصرية فى الجزء الخلفى منها.

وفى الجزء الخلفي من السيارة يوجد مقعدان بالغى الفخامة من السيارة منها، الصالون "مرسيدس الفئة إس"، ويوجد حاجز زجاجي يفصل بين مقعد السائق، والمقاعد الخلفية، ويمكن التحكم فيه بزر تحكم، وهو ما يضمن درجة أعلى من الخصوصية للركاب فى الجزء الخلفى من السيارة.

والسيارة الجديدة قادرة على المنافسة على الطرق السريعة، وكذلك على الطرق الوعرة التي لا تستطيع السير فيها غير الشاحنات، حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود فى السيارة 17 لترًا لكل 100 كيلومتر، فى حين يبلغ معدل العوادم المنبعثة منها 397 جرامًا لكل كيلومتر.