الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الدولة تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية

إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

محافظات13-5-2023 | 11:54

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة ، لافتا إلي أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم /السبت/ تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن المنصورة والسنبلاوين وتمي الامديد وميت غمر والمطرية ونبروه لازالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي علي الارض الزراعية ومراجعة تراخيص البناء الصادرة .
وأشار المحافظ - فى بيان - إلي أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلي تضافر جهود جميع الاجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين. 
وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.
وفى سياق آخر -أكد محافظ الدقهلية علي استمرار توجيه المبادرات التوعوية بجميع مراكز المحافظة مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة حرصا على صحة المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.
وفي الاطار واصل صندوق علاج ومكافحه الإدمان أعمال استكمال تنفيذ مبادرة "قرية بلا إدمان" وذلك من خلال تنظيم عدد من الندوات لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والإدمان بمشاركة فريق عمل الصندوق بالتعاون الكامل مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بهدف نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع من خلال المدارس والوحدات الصحية والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب والوحدات الاجتماعية والوحدات القروية. 
جدير بالذكر أن خطة التوعية لمبادرة "قرية بلا إدمان"يتم تنفيذها في 15 قرية لرفع الوعي المجتمعي بمخاطر الادمان والمخدرات حيث يتم تنفيذ خطوات جادة للعلاج من الادمان في سرية تامة علي الخط الساخن للصندوق (16023) وبالمجان ويتم من خلال المبادرة تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية وإلقاء المحاضرات للمتخصصين.

Dr.Radwa
Egypt Air