الخميس 23 مايو 2024

وزير التعليم العالي يدعو المجتمع المدني ورجال الأعمال لدعم المستشفيات الجامعية

18-9-2017 | 12:20

زار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محافظة المنيا لافتتاح وحدة قسطرة القلب، ودعا المجتمع المدني ورجال الأعمال لدعم المستشفيات الجامعية.

وقال الوزير: إنه من الضروري الاهتمام بدعم وتطوير المستشفيات الجامعية التي تخدم قطاعات كبيرة  من المواطنين، لأنه لا يوجد أي عيب في البحث عن طرق مشروعه لمساعدة المرضى.

وأضاف، أهم المعوقات لدى المتبرع أنه يريد أن يطمئن أن عائد التبرعات يصل لمن يستحق، مطالبا رئيس الجامعة الدكتور جمال أبو المجد، بدعوة رجال الأعمال للتعرف على وحدة قسطرة القلب على أرض الواقع، ولدراسة إمكانية إنشاء وحدة أخرى تخدم أهالي المحافظة.

كما طالب بإعداد مذكرة عن احتياجات الوحدة سواء من توفير أشعة مقطعية.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن جهاز وحدة القسطرة وجهاز الدرن الذي يوجد منه ثلاثة فقط بالجمهورية بينهم جهاز في مستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا.

من جانبه عرض الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بعض المعوقات في تنسيق العمل مع أجهزة الإنفاق بالدولة، ومنها أن الجامعة كان مخصصا لها مبلغ 3 ملايين جنيه لدى الدولة وأصبحت الآن 700 ألف جنيه.

كما استمع الوزير إلى شرح مفصل عن إمكانيات وحدة القسطرة وعدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها منذ إنشاء الوحدة، والتي وصلت إلى 1000 عملية جراحية.

وشملت زيارة الدكتور الوزير لجامعة المنيا، افتتاح وحدة القسطرة القلبية بمستشفى القلب والصدر الجامعي بمدينة المنيا الجديدة، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ بمستشفى المنيا الجامعي للتشغيل التجريبي؛ تمهيدًا للافتتاح الرسمي خلال شهر أكتوبر المقبل، ومستشفى الكلي والمسالك البولية بالحرم الجامعي، كما تفقد التجهيزات النهائية لمستشفى الكبد وأمراض الجهاز الهضمي بالحرم الجامعي، وتفقد مبنى كلية التمريض بالحرم الجامعي، ثم مبني إسكان الطالبات بالحرم الجامعي.