الثلاثاء 21 مايو 2024

«التنمية المحلية» تتابع النهوض بمنظومة النظافة والقيام بحملات مستمرة

منظومة النظافة

أخبار13-5-2023 | 14:42

دار الهلال

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات أسيوط والقليوبية والدقهلية في النهوض بمنظومة النظافة والقيام بحملات مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظات المشار اليها. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بالإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

ففي محافظة أسيوط ... قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انه تم رفع 750 طن مخلفات صلبة ضمن عدة حملات للنظافة والتجميل بحى غرب ومراكز ساحل سليم وابنوب والفتح والبدارى وصدفا واسيوط ، ضمن الحملات المستمرة واليومية وذلك للعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً إلى استمرار حملات النظافة والتجميل بقري ومراكز  المحافظة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وتعظيم الاستفادة منها حفاظاً علي البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين وفقاً للامكانات المتاحة مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام العمل على إعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة.

وفى محافظة القليوبية... تفقدَّ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توريد عدد ٢ لودر سعة ٢متر مكعب لصالح مدينتي الخصوص وطوخ بتكلفة ١٠ مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ لدعم منظومة النظافة والمساهمة في رفع كفاءة عمليات الجمع ونقل المُخلفات  وتحسين مستوى النظافة العامة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين. 

و شددَّ "الهجان" على  أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لجميع المُعدات مع توفير سائقين مُدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالُك .

وأكدَّ "محافظ القليوبية"  أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بمنظومة النظافة من خلال توفير المُعدات الحديثة التي تسهُم في القضاء على مُشكلة تجمعات القمامة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع، مُشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة لإستعادة المظهر الحضاري لكل مدينة وعودة الإنضباط لشوارع القليوبية ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام، للإرتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

وفى محافظة الدقهلية.... تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، فقد استمر تنفيذ الحملات المكبرة للنظافة وكنس الشوارع والميادين لرفع القمامة والاتربة بنطاق مدينة المنصورة وضواحيها من خلال معدات وعمال جهاز نظافة وتجميل المنصورة وذلك بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة واحياء شرق وغرب المدينة.

و أوضح "مختار" انه تم رفع 805 طن قمامة و20 طن اتربة و20 طن مخلفات صلبة من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية بمشاركة معدات لجهاز النظافة والتجميل.