الجمعة 10 مايو 2024

قناة إسرائيلية: «الجهاد» تريد استمرار إطلاق النار حتى «مسيرة الأعلام»

مسيرة الأعلام

عرب وعالم13-5-2023 | 17:01

دار الهلال

أوردت قناة عبرية، اليوم السبت، أن قادة إسرائيل باتوا يعتقدون أن حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في قطاع غزة تسعى إلى إطالة أمد المعركة حتى "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية".

وذكرت قناة "كان"، التابعة لهيئة البث الرسمية: "في تقييمات للوضع في إسرائيل، يدرسون احتمال استمرار الجهاد في إطلاق الصواريخ حتى مسيرة الأعلام نهاية الأسبوع، وذلك بسبب عدم إعادة جثمان المسؤول الكبير في الحركة خضر عدنان، والذي توفي في السجن، وكذلك بسبب عدم التزام إسرائيل بوقف الاغتيالات".

ومن المقرر أن تنطلق "مسيرة الأعلام"، نهاية الأسبوع، فيما يسمى بـ"يوم القدس"، حيث تحتفل إسرائيل بذكرى احتلالها للقدس الشرقية عام 1967.

وينظم آلاف اليهود الإسرائيليين "مسيرة الأعلام"، والتي تنطلق من القدس الغربية مرورا بالمناطق المسلمة في البلدة القديمة من القدس الشرقية، بما في ذلك حي باب العامود، ويرفع خلالها المشاركون الأعلام الإسرائيلية ويؤدون رقصات.

وفي مايو 2011، اندلعت مواجهة عسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة استمرت 11 يوما، بعد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية في المدينة المقدسة خلال "مسيرة الأعلام".

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، تشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها "الدرع والسهم"، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية يوم الأربعاء، إطلاق رشقات صاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية وسّعت خلالها دائرة النار لتصل إلى تل أبيب ومناطق أخرى وسط البلاد.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، منذ فجر الثلاثاء، عن استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 نساء، 6 من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، فيما أسفر القصف الصاروخي من قطاع غزة على إسرائيل عن مقتل إسرائيلي في مدينة رحوفوت (وسط) وإصابة آخرين.

Dr.Radwa
Egypt Air