الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: زراعة 175 ألف شجرة بالميادين والمدارس ومراكز الشباب

جانب من المبادرة

محافظات15-5-2023 | 12:49

دار الهلال

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، زراعة 175 ألف شجرة مثمرة بالميادين والشوارع وبالمدارس ومراكز الشباب وبعدد من المستشفيات، لافتا إلى أنه يجرى زراعة 50 ألف شجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، من بين 225 ألف شجرة وردت للمحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون شجرة".

وأكد محافظ كفر الشيخ - في تصريح اليوم - أهمية المبادرة الرئاسية في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ولخلق اكتفاء ذاتي للمواطنين من المسطحات الخضراء بالمحافظة، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري.

وأشار المحافظ إلى دعمه الكامل للتوسع فى زراعة الأشجار بمختلف أنواعها؛ لتحقيق أقصى استفادة منها، موجها رؤساء المراكز والأحياء بتقديم كافة سبل الدعم لها.

من جانبه، قال عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، إن المبادرة تستهدف التوسع في المساحات الخضراء، وتحسين جودة الهواء، وتعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع.

على صعيد مختلف، قالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتورة إلهام محمد، إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين، قافلة طبية إلى قرى قلين؛ أسفرت عن توقيع الكشف على 1526 مواطنا وصرف العلاج بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن القافلة شهدت إجراء 213 تحليلا طبيا وإجراء 94 أشعة، كما تلقى 883 مواطنا بندوات التثقيف والإرشاد الصحي.

وأوضحت أن القافلة شملت تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" التزامًا بأهدافها واستدامتها، وجرى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (الضغط والسكر ) على 100 مواطن خلال القافلة، بالإضافة إلى خدمات التقارير الطبية لـ 15 مريضا، والتحويل لأقرب مستشفى لـ12 مريضا؛ لاستكمال تلقى العلاج اللازم أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa