الإثنين 29 ابريل 2024

في ذكرى عيد النصر... معرض تشكيلي في حب روسيا

في ذكرى عيد النصر... معرض تشكيلي في حب روسيا

ثقافة15-5-2023 | 14:53

دار الهلال

افتتح "مراد جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية معرض تشكيلي بعنوان "في حب روسيا" بمشاركة 30 فنان مصري و 7 فنانين من روسيا وفي مقدمتهم الفنانة "ناتاليا موروزوفا" نائب رئيس أكاديمية الفن الكم بإيطاليا. 


وصرّح " مراد جاتين" أن هذا المعرض بداية من عنوانه الى لوحات الفنانين المصريين يعبر تعبيرا صادقا عن مشاعر المحبة والصداقة بين الشعبين المصري والروسي وقدّم " جاتين " الشكر للفنانين المصريين على أعمالهم الابداعية التي تناولت رموز الادب الروسي والشخصيات التاريخية . 


ومن جانبه أشار شريف جاد أن نتاج هذا المعرض يعبّر عن الرأي العام المصري الذي يقدّر تقديرا عاليا الثقافة الروسية كما يعكس الوفاء المصري تجاه الروس كأصدقاء حقيقيين وقفوا معنا في السلم والحرب والتنمية. 


وأكّد " جاد " أن ما يدور الان في اوروبا و أميركا من محاولات حجب الثقافة الروسية هو أمر غير مسبوق وغير منطقي ومرفوض من قبل الشعوب. 


وأكّد الفنان " أحمد جمال " قوميسير المعرض أن المشاركة ضمت فنانيين من محافظات مختلفة حرصوا بكل الحب على تأكيد محبتهم للفنون والثقافة الروسية . 


وأشار الفنان "أحمد غويبة " المسؤول عن المشاركة الروسية أن هناك إجماع لدى الفنانين الروس في التواصل مع زملائهم الفنانيين المصريين ومشاركتهم في المعارض الجماعية سواء في مصر أو روسيا . 

وفي الختام قام " مراد جاتين " و"أحمد جمال" و " شريف جاد "  بتكريم الفنانيين المشاركين في معرض في حب روسيا .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa