الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسيوط: توريد 49 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون حتى الآن

محافظ أسيوط

محافظات16-5-2023 | 13:35

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن إجمالي الكميات الموردة من القمح المحلي منذ بداية الموسم وحتى اليوم ، بلغت 49 ألف طن، مؤكدا انتظام عمليات التوريد واستلام الأقماح المحلية من المزارعين خلال الموسم الحالي على مستوى الـ 28 موقعا تخزينيا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم - متابعته عمليات التوريد على مدار اليوم؛ لحل أية مشكلات تعترض عمليات التوريد من خلال اللجان المشكلة، لافتا إلى أن الدولة لا تدخر جهداً للاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى التوريد. 


ووجه بمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد، موضحا أن إجمالي المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 167 ألف فدان، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مديريتي الزراعة والتموين والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية لتقديم كل أوجه الدعم وتسهيل كافة الإجراءات وصرف مستحقات الموردين أولًا بأول.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط الدكتور رضا عليوة، أنه تم توريد 19 ألفا و324 طنا و572 كيلوجرام قمح بشون البنك الزراعي المصري، و8 آلاف و849 طنا و139 كيلوجراما للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) بالإضافة إلى 11 ألفا و957 طنا و425 كيلوجراما للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب.


وأضاف أنه تم توريد 9 آلاف و252 طنا و64 كيلوجرام إنتاج التقاوي /إرشاد (إكثار)؛ ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن 49 ألف طن و383 كيلو جراما من القمح، مشيرا إلى زيادة كميات القمح الموردة خاصة مع استمرار أعمال الحصاد في مختلف المراكز بالمحافظة، حيث تم حصاد ما يقرب من 121 ألفا و710 أفدنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa