الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: حريصون على المشاركة الفعالة في البرنامج الاقتصادي لتمكين المرأة

جامعة بني سويف التكنولوجية

محافظات16-5-2023 | 13:20

دار الهلال

أكد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور محمد محمود خضر، حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في البرنامج الاقتصادي لتمكين المرأة، باعتبارها أحد أهداف رؤية مصر 2030؛ بهدف دعم دور المرأة وإشراكها في خطط التنمية الشاملة. 


جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات تدريب طالبات الجامعة اليوم  ضمن "برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر – رابحة".


وأوضح رئيس الجامعة، أن برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر، (رابحة) مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ويتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة والاستفادة من إمكانيتها الكاملة كرائدة أعمال وعاملة وكمحرك للتغيير، وكذا لتقليل العوائق التي تواجه المرأة من أجل تعزيز نمو اقتصادي أكثر شمولاً وسيقوم البرنامج بعمل تدريب، وتوجيه لتنمية المهارات الخاصة بالتوظيف للباحثات عن العمل في الوظائف ذات الياقات البيضاء (موظفات) في أربع محافظات (الفيوم، بني سويف، المنيا، ومركز الواحات البحرية بمحافظة الجيزة) حيث سيتم تدريب السيدات على بناء سيرهن الذاتية وملفاتهن الشخصية المهنية واكتساب المعلومات والمهارات اللازمة للتوظيف. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa