الخميس 2 مايو 2024

العرض الأول لفيلم «أصل الحكاية» بنادي سينما المرأة

جمهمور فيلم أصل الحكاية

ثقافة16-5-2023 | 14:11

همت مصطفى

أقيمت مساء أمس، فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بالهناجر بدار الأوبرا المصرية، وشهد العرض سط حضورا كبيرا.

وأقام النادي العرض الأول لفيلم «أصل الحكاية» من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج د.  سهام عبد المنعم وتصوير د . محسن أحمد.

 

وأشارت المونتيرة منار حسني خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم والتي أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود، أن فن الجداريات والمنحوتات يحتاج إلى عدة أفلام وليس فيلم واحد كما وعدت جمهور الحضور بعمل العديد من الأفلام التي تتناول الفنون الخاصة بالتصوف الفني والجداريات التي تخصص فيها د. محمد شاكر .

 

وتحدث د. سمير غريب عن تفرد الفنان بمنحوتات الفخار واستخدام الخامات مثل الزجاج وأعمال الفسيفساء، وأعرب الأستاذ الدكتور محمد شاكر عن شكره الكبير للمركز القومي للسينما وذلك في كلمته الذي تحدث فيها مع الجمهور، وتحدثت المخرجة سهام عبد المنعم عن سعادتها بمشاركة مدير التصوير الكبير لها بالفيلم الذي أضاف له الكثير.

 

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية وهو فنان مبدع وله إبداعاته الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج،  وقدم متحفه الخاص المكون من 4 شقق تحتوي على أعمال فنية مختلفة هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، ويحتوي هذا المتحف على كتب وشهادات التقدير والأوسمة التي حصل عليها، وكذلك رسائل دكتوراة وماجستير التي اشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعماله المتنوعة في كثير من البلدان.

 

وعن المخرجة سهام عبد المنعم هي خريجت معهد السينما وأستاذ سابق في اكاديمية الفنون وعملت استاذ بجامعة عفت في السعودية وقامت بالتدريس في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام واخرجت أكثر من 30 عملًا تسجيلي لمؤسسة الإنتاج الخليجي بالكويت لبرنامج عالم سمسم.

 

وأخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة وحازت علي جائزة الإخراج في مهرجان الأفلام التسجيلية سنة 80 عن فيلم الأرقام رسوم متحركة أول فيلم تعلمي للطفل، وأخرجت العديد من افلام الرسوم المتحركة للتلفزيون والمركز القومي للسينما منهم فيلم البلدوزر عن القضية الفلسطينية.

 

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، وتحت إشراف فني للناقدة السينمائية أماني سمير.

 

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجانًا للجمهور ، والدعوة عامة لحضور فعاليات النادي.

Dr.Randa
Dr.Radwa