الأحد 5 مايو 2024

نشأت الوكيل: يوجد مشكلة في العمالة التنفيذية للاستثمار السياحي بمصر

جانب من الجلسة

أخبار16-5-2023 | 17:18

محمود بطيخ ـ تصوير شريف صبري

قال الدكتور نشأت الوكيل، ممثل حزب مصر الحديثة، حوافز الاستثمار في القطاع السياحي، من الناحية العلمية في جانب الطلب وجانب العرض، والطلب من خلال الوافدين على السياحة المصرية، حيث إن أفضل رقم وصلت له مصر ١٢ مليون سائح،  والمستهدف الوصول إليه 30 مليون سائح.

وتابع أن الحزب يؤمن في جانب العرض: "يوجد لدينا فنادق وغرف سياحيه وعدد ليالي سياحيه، وقبل ٢٠١١ كان يوجد لدينا ٢٠٠ ألف غرفة سياحيه، والمستهدف في ٢٠٢٣، ٢١٣ ألف غرفة سياحية، وذلك يؤكد وجود قصور في جانب العرض"، مؤكدًا أن مصر لديها مشكلة في العمالة التنفيذية.

جاء ذلك خلال جلسات الحوار الوطني في يومه الثاني بالمخصص للمحور الاقتصادي، لجنة السياحة في جلسة وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله.

وكانت انطلقت منذ قليل ثاني أيام جلسات الحوار الوطني، وأولى جلسات المحور الاقتصادي.

وتناقش لجان الحوار الوطني بعض القضايا التي تهم المواطنين، حيث يعقد اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

جدير بالذكر أن أربعة وعشرون اجتماعا عقده مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الوصول إلى مرحلة مناقشة الملفات التي تم الاستقرار عليها خلال الجلسات، بواقع ٢٥٠ ساعة عمل متصلة للمجلس، و٢٠٠٠ ساعة عمل للأمانة الفنية، لتبدأ الجلسات النقاشية بين كل فئات المجتمع للخروج بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ بعد تبادل كل الاراء.