الخميس 16 مايو 2024

بمناسبة نقص حبوب منع الحمل "حبوب منع الحمل للرجال"

17-1-2017 | 22:48

هل سيأتي اليوم الذي يأخذ فيه الرجل حبوب منع الحمل لمساعدة زوجته على تنظيم الأسرة؟، هذا السؤال أجاب عليه فريق بحثي بقيادة البروفيسور جون هول من جامعة ولفر هامبتون ببريطانيا.

حيث تم عمل مركب " بيبتد المخترق للخلية "cell penetrating peptide"، ويعتقد الباحثون أن تأثير المركب يبدأ مباشرة بعد أخذه ويستمر لعدة أيام فقط بعد إيقافه.

حيث تعمل هذه الحبوب على إيقاف قدرة الحيوان المنوي على السباحة في السائل المنوي فلا يتم تلقيح البويضة وبالتالي يحدث تخصيب ولا حمل، ويمكن تناول الرجل لهذه الحبوب بقبل ساعات أو دقائق من الممارسة الجنسية.

وبعرض هذه الدراسة على الدكتور نبيل مؤمن أستاذ طب وجراحة الذكورة والتناسل والضعف الجنسي بالقصر العيني، أوضح أن هناك عدة محاولات بحثية لمثل هذه المواد حيث تنشد أن يتم إدخال مواد تمنع الحيوانات المنوية من الحركة "تشل حركتها"، وبالتالي يمكن استخدامها كوسيلة لمنع الحمل لدى الرجال.

حيث إن مركب الأحماض الأمينية هذا له قدرة على اختراق غشاء خلية الحيوان المنوي، ولكن هذه الأبحاث ما زالت في مراحلها الأولى ولا يمكننا تقييمها في الوقت الحالي، غير أنها مستمرة لإخراج مثل هذه المواد التي تمنع الحمل لدى الرجل.