الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 17-5-2023.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي بالعاصمة الإدارية

مجلس الوزراء

تحقيقات17-5-2023 | 11:53

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 17-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتقاء وزير الخارجية سامح شكري اليوم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسي بالخارج نبيل عمّار، وذلك قبيل بدء الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية بجدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، وإصدار قرارات لدعم الاستثمار ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، التقاء وزير الخارجية سامح شكري اليوم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسي بالخارج نبيل عمّار، وذلك قبيل بدء الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية بجدة. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن هناك تعاونا وثيقا ومستمرا لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتونس.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، اختتام معهد التخطيط القومي ورشة عمل حول "النمذجة الاقتصادية في الدول العربية" بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، والتي تأتي في إطار عمل وحدة النمذجة الاقتصادية المشتركة، وبمشاركة وحضور نخبة من الخبراء والأساتذة العرب المتخصصين في المجال وعدد من المعنيين والمهتمين بهذا الشأن.

وتناولت ورشة العمل عددًا من الموضوعات التي ارتكزت على التنمية والتخطيط ودور النماذج الكمية في توجيه المسار التنموي في الدول العربية، ومن بينها التطورات الحديثة في بناء النماذج وانعكاساتها على صياغة السياسات التنموية، بالإضافة إلى التطبيقات المعاصرة للنمذجة في مجالات النمو والتنمية المستدامة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجزائر أحمد عطاف سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الأولوية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - إن ذلك جاء قبيل بدء الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية بجدة .

Egypt Air