الأربعاء 22 مايو 2024

«الحكومة»: استثمارات بتريليون و640 مليون جنيه في 2023

رئيس الوزراء

توك شو17-5-2023 | 17:27

علي الحليق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن إجمالي الاستثمارات التي كانت تقوم بها الدولة مع القطاع الخاص في عام 2005 و2006 وصلت إلى 115.7 مليار جنيه، لافتًا إلى أن استثمارات الدولة 2023 تصل إلى تريليون و640 مليون جنيه.

وأكد «مدبولي»، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء من العاصمة الإدارية، أن الدولة استطاعت أن تزيد من الاستثمارات خلال هذه الفترة بشكل كبير جدًا، منوهًا بأن الدولة المصرية بنموها والحجم السكاني المتسارع لم يكن يصح أن تستمر بنفس هذه المعدلات الاستثمارية البطيئة وإلا كان سيتسبب ذلك في العديد من المشاكل.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم على ضرورة التزام الوزارات بتنفيذ القرارات الصادرة أمس عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، الذي عقد برئاسة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن هناك توقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذه التكليفات، وستتم متابعة تنفيذها بصفة دورية.

ولفت مدبولي في السياق ذاته، إلى أن الدولة تستهدف إيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمارات، والعمل على تيسير الإجراءات، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ، مؤكداً أن الحكومة مُستمرة في بذل كل الجهود المُمكنة في هذا الشأن.