الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم..«مدبولي» يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرية «الودي» بالجيزة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تحقيقات18-5-2023 | 16:17

نورالدين نادر

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 18-5-2023، ومنها، بداية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بجولة تفقدية بعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في محافظة الجيزة، وذلك بقرية الودي، التابعة لمركز الصف، المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، في إطار المتابعة الدورية لسير العمل ومعدلات التنفيذ في مشروعات "حياة كريمة"، ورافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ما أعرب به الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي، عن تطلعه إلى أن تكون القمة العربية المقبلة محطة نوعية في الدفع بالعمل الإعلامي المشترك على جميع الجوانب، بما في ذلك الجانب الإعلامي، وذلك بالنظر إلى دور الإعلام الأساسي في خدمة القضايا العربية، والتعريف بمشروعية وعدالة هذه القضايا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقدس، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جدة؛ للمشاركة في الدورة الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة شاملة لقرية نزلة الأشطر بأبو النمرس بمحافظة الجيزة، في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ودعم القرى الأكثر احتياجًا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إشادة وزير البيئة الكورية الجنوبية هان هوا جين بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة، وأعربت عن تطلعها للتعاون مع قطاع الكهرباء المصري وتبادل الخبرات وزيادة حجم التعاون حيث أن هناك مجالات استثمارية كبيرة لدخول الشركات الكورية للاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى القارة الأفريقية.

جاء ذلك في تصريح اليوم  خلال اجتماع مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وأكدت الوزيرة الكورية عمق العلاقات المصرية الكورية، معربةً عن رغبة بلادها بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، ورغبتها في التعاون مع الوزارة في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

 

Egypt Air