الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الدقهلية: إحالة 86 محضرًا بالمخالفات التموينية للنيابة العامة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات18-5-2023 | 18:11

دار الهلال

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن، أسفرت عن تحرير 86 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، موجها بإحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات المحافظ بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة اليوم الخميس، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها.

من جانبه، أوضح وكيل الوزارة أن الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن طلخا والمنصورة وشربين والمطرية وميت غمر.

وكانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالمحافظة قامت بشن حملات تفتيشية على 201 منشأة خلال الأسبوع الماضي، تبين أن 72 منها دون ترخيص و15 منشأة تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات من تحرير 214 محضراً وسحب 46 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 1867 كيلوجرامًا من أغذية متنوعة و747 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وفي سياق متصل، قامت إدارة مراقبة الأغذية بشن حملة على المنطقة الصناعية بجمصة حيث تم ضبط عدد 63 شيكارة من صنف ايس كريم بإجمالي وزن للكمية 1260 كجم تقريبا و14 برميل طحينة حمراء ممتازة بإجمالي وزن للكمية 812 كجم لوجودها بطرقة بجوار دوره مياه (خطر داهم) وتم سحب عينات من الأصناف المضبوطة وذلك لإرسالها للفحص المعملي وجاري استكمال باقي الإجراءات، يأتي هذا بناء علي تعليمات الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.