الأربعاء 22 مايو 2024

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

امتحانات الأزهر 2023

تحقيقات20-5-2023 | 10:59

إسراء خالد

انطلقت اليوم السبت امتحانات إتمام المرحلة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، للفصل الدراسى الثاني، حيث يؤدي طلاب الابتدائية الامتحان في مادة القرآن الكريم، وتنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بامتحان مادتي الفقه والنحو والصرف.

وتنتهي الامتحانات يوم 25 مايو الجاري، وكان الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد أوصى الطلاب بالاستذكار جيدًا، والحفاظ على التوازن النفسي وعدم التوتر أثناء أداء الامتحان، مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وتواجد أستاذ المادة خلال الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات للطلاب، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب.

امتحانات الأزهر 2023

وكان الشيخ أيمن عبد الغني -رئيس قطاع المعاهد الأزهرية- عقد اجتماعًا مع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية عبر الإنترنت ناقش فيه تعليمات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات، واستعدادات المناطق للامتحانات واستمع لوكلاء الوزارة، ونبه على سرعة الإبلاغ عن أي شكوى أو مشكلة لسرعة حلها حتى تخرج الامتحانات في صورة مشرفة للأزهر الشريف.

 كما تم التنبيه على متابعة سد العجز في جميع لجان امتحانات النقل، والشهادات والتنبيه على الالتزام التام بلائحة الامتحانات، والتعليمات المرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات، كما ناقش الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وشهادات القراءات وكنترولات المناطق وسد احتياجات المناطق، وتذليل أي عقبات وتجهيزات اللجان من مراوح كهربائية ومبردات مياه.

كما تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، يرافقه الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أعمال أمانة السر للشهادة الثانوية الأزهرية   واستقبلهما الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

وحرص وكيل الأزهر على المرور على جميع حجرات الإدارات المركزية للامتحانات، واطلع على أرقام الجلوس للطلاب واطمأن على الانتهاء منها، موجها بنشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية، تيسيرا على الطلاب.

واطلع الدكتور الضويني على أعمال أمانة السر وهي وضع وندب رؤساء اللجان والمساعدين والأعضاء، كما اطلع على البرنامج الإلكتروني الذي يختار الأعضاء المشاركين في كنترول الشهادة الثانوية دون أي تدخل أو محاباة، متوجها بالشكر لكل العاملين على جهودهم ونصحهم بالسرية والأمانة والدقة.

الاكثر قراءة