الإثنين 29 ابريل 2024

بعد اجتماعهما في مسرحية «أهلا يا دكتور».. قصة زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز

سمير غان ودلال عبد العزيز

فن20-5-2023 | 12:51

ندى محمد

تحل اليوم الذكري الثانية لوفاة الفنان سمير غانم ، والذي رحل في 20 مايو2021، بعد أن أصبح من أبرز وأشهر نجوم الفن المصري والعربي، وخاصة في فن الكوميديا، ونعرض لكم قصة حبه مع زوجته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والتي بدأت صدفة واستمرت وعاشت 37 عاما وانتهت برحيلهما عن عالمنا.   

قالت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في أحد البرامج التلفزيونية أن أول مقابلة جمعتها مع زوجها الراحل سمير غانم صدفة، كانت في طفولتها عندما كانت تتمشى على كورنيش مدينة الإسكندرية مع المربية الخاصة بها، أثناء تقضية إجازة المصيف السنوية.

عندما رأيت المربية سمير غانم أشارت عليه بسعادة وأخبرتها أنه الفنان سمير غانم من فرقة ثلاثي أضواء المسرح لتسعد وتهرول نحوه لتصافحه ليضع سمير غانم يده على رأسها بمشاعر أبوية.

لتقول ضاحكة: «سبحان الله طفلة تجري خلف نجم كبير، ثم يجمعهما القدر فيما بعد».

تتعارف دلال عبد العزيز علي سمير غانم في بداية ثمانينيات علي المسرح عندما اجتمع الثنائي في مسرحية «أهلا يا دكتور» التي عُرضت في عام 1981 بواسطة جورج سيدهم الذي أعجب بأداء دلال في مسلسل «أصيلة» ليرشحها لبطولة المسرحية .

كانت دلال شديدة الغيرة علي سمير غانم أثناء عملهما معا ليقرر سمير غانم الزواج منها لتزوجا بعد انتهاء المسرحية وبعد ذلك نتج عن حب الثنائي الذي تحول لأيقونة خلدتها التاريخ ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa