الجمعة 3 مايو 2024

الليلة.. عرض «الأخفياء» بمسرح نهاد صليحه بأكاديمية الفنون

بوستر عرض الأخفياء

ثقافة20-5-2023 | 13:12

همت مصطفى

يستعد فريق المسرح بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا لتقديم العرض المسرحي «الأخفياء»، وذلك مساء اليوم، السبت 20 مايو، في التاسعة، بمسرح نهاد صليحه بأكاديمية الفنون.

قصة العرض 

ويقول مخرج العرض أحمد حسن: «إنّ الحياة الدنيا هي ساحة لاختبار للإنسان وكما هو معروف فإنّ الاختبار لا يتمّ من دون مواجهة عدو شرس، لا يوجد عدوا للإنسان أشرس من الشيطان إن لم يكن هناك شيطان، لم يكن هناك اختبار.

وتابع: يناقش العرض المسرحي «الأخفياء»، الصراع الأزلي بين ابليس وبني ادم بطريقة حديثه فالشيطان لن يقول للإنسان اسرق او اقتل الموضوع ليس بتلك البساطة ولا الشيطان بتلك السذاجة فالموضوع أعمق من ذلك بكثير، ويتم مناقشة تلك القضية من خلال قصتين متوازيتين هما قصة عابد صالح وصراعه مع الشيطان وقصه ملك ظالم طاغي وصراعه مع الشيطان.

وأوضح: مسرحية «الأخفياء»، مستوحاة من قصة عابد بني إسرائيل، ويطرح العرض العديد من التساؤلات، مع تتابع أحداث العرض منها من سينتصر على الشيطان في النهاية.. الصالح أم الطالح؟.

فريق مسرحية «الأخفياء»

العرض المسرحي «الأخفياء» من إنتاج فريق المسرح بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا Modern academy for» engineering» ، من تمثيل وبطولة: عمر غامري، ندى البسيوني، محمد حسن، محمد شكشك، عمر عبدالله، عبدالله جمال، ميرا عماد، محمد ليل، أميره ياسر، محمد شكري، مريم عثمان، وليد الجمال، علاء خلف الله، محمود سعد.

خلف الستار 

والعرض من ديكور: محمد زكريا الإضاءة: محمود الحسيني، الموسيقى: محمد السكري، كيروجراف: عمرو وليد، مكياج: ميرا نجيب، ملابس: جورچ أنور، دعاية وإعلان: عياد عماد، مخرج منفذ: محمود سعد، والعرض المسرحي «الأخفياء» من تأليف: خالد المهدي، دراماتورج وإخراج: أحمد حسن.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa