الإثنين 29 ابريل 2024

بدء الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية بمحافظة شمال سيناء

امتحانات

محافظات20-5-2023 | 13:21

دار الهلال

بدأت الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية (الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي) اليوم السبت بمحافظة شمال سيناء.

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة - في تصريح له اليوم - إن 3871 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات وموزعين على (23) لجنة امتحانية.. مشيرا إلى أن عدد طلاب التعليم الصناعي يبلغ 2276 طالبا وطالبة موزعين على 13 لجنة، وعدد طلاب التعليم التجاري يبلغ 1044 طالبا وطالبة موزعين على 6 لجان، ويبلغ عدد طلاب التعليم الزارعي 468 طالبا وطالبة موزعين على 3 لجان، ويبلغ عدد طلاب التعليم الفندقي 83 طالبا وطالبة موزعين على "لجنة واحدة".

وأضاف أنه تم التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن .. على ألا يتجاوز عدد الطلاب من ( 16 : 18 ) طالبا وطالبة بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان. 

ومن جهة أخرى.. تنطلق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت القادم الموافق 27 مايو الحالي وتستمر حتى يوم /الخميس/ الموافق 8 يونيو المقبل .. على أن تستكمل الامتحانات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية بدءا من يوم الجمعة الموافق 9 يونيو المقبل ولمدة أسبوع على دفعات في تخصصي الدبلومات الصناعي والزراعي طبقا للجداول المعتمدة والمعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

Dr.Randa
Dr.Radwa