الأربعاء 15 مايو 2024

تموين المنيا: توريد 273 ألفًا و368 طنًا من محصول القمح

القمح

محافظات20-5-2023 | 16:23

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا الدكتور محمود يوسف أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح حتي اليوم السبت وصل إلى 273 ألفا و368 طنا إلى مواقع التخزين على مستوى المحافظة .

وأشار يوسف - فى بيان - إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية منذ 15 أبريل الماضي وحتى اليوم، موجها بالاستمرار في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد على المزارعين، وتذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

وأضاف أن إجمالي المساحة المنزعة بالمحافظة تبلغ 243 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وعلى صعيد متصل - قام الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا بضبط سيارتين محملتين بمحصول القمح أثناء سيره بالطريق الدائري بمركز سمالوط حيث تم إيقاف السيارتين وتبين أنها محملتان بكميات من القمح لم يتم تسليمها إلي الشون والصوامع الحكومية وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإرسالها للشون الحكومية والصوامع المخصصة لتخزين المحصول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدد نائب المحافظ - فى بيان - على تطبيق قرار وزير التموين رقم 67 لسنة 2023 بشأن ضبط أية مخالفات حول توريد محصول القمح، إلي جانب تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات خاصة بالتوريد والمتابعة مع إدارة المواقف بزمام جميع المراكز بأرقام السيارات المحملة بمحصول القمح والتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين.

Dr.Radwa
Egypt Air