الأحد 28 ابريل 2024

مخرجة فيلم«عزيزتي ورد»: فخورة بفوز فيلمي بالجائزة الفضية من مهرجان خريبكة بالمغرب

فيلم عزيزتي ورد

فن20-5-2023 | 18:05

محمد السيسي

أعربت المخرجة مروة الشرقاوي، عن سعادتها الكبيرة بفوز فيلمها القصير"عزيزتي ورد" بالجائزة الفضية من مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية في دورته الـ 23 بالمغرب.

وقالت مخرجة الفيلم مروة الشرقاوي- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن مهرجان خريبكة لأول مرة هذا العام وعلى مدار عمره ينظم مسابقة خاصة بالأفلام القصيرة، معربة عن فخرها الكبير بهذه الجائزة، حيث يسجل التاريخ فوز فيلم مصري بالجائزة الفضية كأفضل فيلم قصير ضمن منافسة قوية كانت بين أفلام من أكثر من 13 دولة إفريقية.

فيلم"عزيزتي ورد"حصل خلال الفترة الماضية أيضا على الجائزة البرونزية وتنوية خاص من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ12، وهي الجائزة الثانية التي يحصل عليها الفيلم بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان.

الفيلم يتناول قضية مهمة وهي ختان الإناث والآثار السلبية الناتجة عنه وهو من كتابة وإخراج مروة الشرقاوي وبطولة داليا عزت وخالد منيب وصوفيا جبريل وأحمد الدقاق، وشهد صلاح وهناء محمود ومنتج ومدير تصوير موني محمود، ومونتاج آية عبد الكافي والفيلم تحت إشراف الدكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما.

Dr.Randa
Dr.Radwa