السبت 1 يونيو 2024

«الأعلى للإعلام» يعقد ورشتي عمل لوفد الإعلاميين الأفارقة

18-9-2017 | 19:35

عقد مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، ورشتي عمل لوفد الإعلاميين الأفارقة بقسميه البرامجي والهندسي حول راديو الإنترنت وتصوير البرامج التلفزيونية بكاميرا واحدة.
 

جاءت الورشة الأولى بعنوان "راديو الإنترنت"، والتي درب خلالها الدكتور حسن الزواوي مدرس الإعلام بقسم الإذاعة والتلفزيون كلية الإعلام جامعة القاهرة ، القسم الهندسي من وفد الإعلاميين الأفارقة على كيفية عمل محطة إذاعية كاملة على شبكة الإنترنت.
تم تقسيم القسم الهندسي من الوفد إلى عدة مجموعات لتنشيء كل مجموعة الراديو الخاص بها وتختار له اسما ومجموعة برامج خاصة به، وتتنافس المجموعات لكي يكون الراديو الخاص بكل مجموعة على حدة هو الأفضل.

 

وأشار الزواوي إلى أن هذه المحطات التي أنشئت بواسطة الدارسين هي بمثابة هدية لهم من دون تكليفهم أية أعباء أو أموال، وتعتبر بمثابة قناة تواصل بينهم وبين مصر بعد عودتهم إلى بلادهم.
 

أما القسم البرامجي بوفد الإعلاميين الأفارقة، فقد التقى مجددا بالمهندس أحمد عبد الله حميد مدرب ومطور معتمد من شركة "أبل" العالمية ، في ورشة عمل عن كيفية تصوير برنامج كامل أو مقابلة تلفزيونية عن طريق استخدام كاميرا واحدة فقط من زوايا متعددة وكيفية عمل مونتاج له.
 

يُشار إلى أن ورشتي العمل جاءتا ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأساسية رقم 42 التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، والتي يشارك فيها 31 إعلاميًا أفريقيًا من 13 دولة هي إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب أفريقيا، أوغندا زيمبابوي وجنوب السودان.