الخميس 9 مايو 2024

اختتام قمة مجموعة السبع في هيروشيما

علم اليابان

عرب وعالم21-5-2023 | 11:50

دار الهلال

 أكمل قادة مجموعة السبع والدول المدعوة إلى قمة المجموعة في مدينة /هيروشيما/ اليابانية اليوم /الأحد/ جميع جلسات العمل المخطط لها في إطار البرنامج، حسبما أعلن منظمو الحدث.

وخلال ثلاثة أيام من عمل القمة، عقد المشاركون فيها عشر جلسات، حيث بحثوا الوضع حول أوكرانيا، والعلاقات مع الصين، وقضايا الاقتصاد العالمي ونزع السلاح النووي والتعاون مع شركاء من خارج مجموعة السبع، وعددا من القضايا الأخرى.

وفي 20 مايو انضم إلى الجلسات قادة أستراليا والبرازيل وفيتنام والهند وإندونيسيا وجزر كوك وجزر القمر وكوريا الجنوبية الذين تمت دعوتهم لحضور قمة G7. وإضافة إلى ذلك، شارك الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، الذي وصل إلى اليابان اليوم، في جلستين حول الأزمة الأوكرانية، بما في ذلك في جلسة موسعة مع قادة دول خارج مجموعة السبع. وخلال جلستهم الأولى مع زيلينسكي، أكد قادة مجموعة السبع مجددا مواصلة التزامهم بتقديم المساعدة الدبلوماسية والمالية والإنسانية والعسكرية لأوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف قد وصف فى وقت سابق ، القرارات التي اتخذتها قمة مجموعة السبع في هيروشيما، بأنها تهدف إلى الاحتواء المزدوج لروسيا والصين. من جانبه، صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، بأن قمة مجموعة السبع في اليابان "سيرك عبثي وحلبة للنفاق"، يحاول الغرب من خلالها "قلب كل شيء رأسا على عقب".

Egypt Air