الثلاثاء 30 ابريل 2024

الصين تصدر وثيقة حول تعزيز نظام رعاية المسنين

علم الصين

عرب وعالم22-5-2023 | 12:25

دار الهلال

 أصدرت السلطات الصينية مجموعة من المبادئ التوجيهية لتسهيل بناء النظام الأساسي لرعاية المسنين. وأكدت الوثيقة، التي صدرت بشكل مشترك عن المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والمكتب العام لمجلس الدولة، أن تسهيل بناء هذا النظام ينطوي على أهمية كبيرة لجهود الصين في متابعة استراتيجية وطنية استباقية للاستجابة لشيخوخة السكان وضمان الوصول العادل للخدمات العامة.

ووفقاً للمبادئ التوجيهية، تتألف خدمات رعاية المسنين الأساسية من المساعدة المادية، والتمريض، وخدمات تقديم الرعاية، من بين خدمات أخرى. ويتم توفيرها مباشرة من قبل الحكومة أو من قبل الأطراف التي تدعمها الحكومة.

وأشارت المبادئ التوجيهية إلى أنه ينبغي للنظام أن يتبع مبادئ تلبية الاحتياجات الأساسية وأن يكون متاحا للجميع. وفي الوقت نفسه، ينبغي أن يسمح النظام أيضاً بدعم الأسر التي تعاني من صعوبات مالية لرعاية المسنين وضمان تحسين جميع الموارد المؤسسية المتعلقة برعاية المسنين وتحقيق التكامل فيما بينها.

وأشارت المبادئ التوجيهية كذلك إلى خمسة جوانب رئيسية ينبغي القيام بمزيد من العمل بشأنها، وتشمل وضع قائمة بخدمات رعاية المسنين وتنفيذها، وإنشاء آلية استجابة نشطة لتقديم خدمات دقيقة، وتعزيز الآلية التي تضمن خدمات سليمة لرعاية المسنين، وتحسين قدرة الخدمات، وجعل هذه الخدمات متاحة بشكل أكبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa