الأربعاء 29 مايو 2024

قوات الحشد الشعبي تستعد لمواجهة داعش في الحويجة

18-9-2017 | 22:00

أفادت مصادر في قوات الحشد الشعبي العراقية بأن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وصل اليوم الإثنين إلى مدينة كركوك شمال بغداد.
وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المهندس وصل على رأس أسطول من العمليات الخاصة لقوات الحشد الشعبي إلى كركوك لزيارة مقرات الحشد فيها، وبحث سير العمليات المقبلة مع قيادة المحور الشمالي في كركوك.
وعلى الصعيد نفسه، ذكر حيدر المحمداوي، المتحدث الإعلامي لفصيل 33 في الحشد الشعبي، أن "الحويجة محاطة من جانبها الغربي والجنوب الغربي والجنوبي من عدة خطوط صد طبيعية، وهي سلسلة جبال حمرين وجبال مكحول والزاب، فضلا عن مناطق تعتبر مسرح عمليات ملتهبة، وهي “الفتحة، الزوية، شارع النمل، شارع الصناعة، الخانوكه، الشرقاط” بالإضافة إلى قرى أخرى خلف الجبل".
وذكر أن "عناصر داعش متواجدون بشكل مستمر في هذه المناطق ويتخذون منها مقرات للهجوم على قطاعات الحشد الشعبي، وغالبا ما يكون مسرح العمليات في هذه المنطقة بعدة محاور وجبال مكحول هي الأبرز في سلسلة الأحداث".
كان مصدر عسكري عراقي، قد أفاد اليوم الإثنين، بأن القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العبادي، أوعز بزج قوات الحشد الشعبي رسميا في معارك تحرير مناطق غرب العراق من تنظيم داعش .