الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية :ضبط 342.5 ألف طن قمح تم تجميعها دون تصريح

قمح محلي

محافظات23-5-2023 | 13:10

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم ضبط 342 ألفا و500 طن قمح محلي موسم حصاد 2023 تم تجميعا بدون الحصول على تصريح من مديرية التموين مخالفاً القرار الخاص بتنظيم وتداول القمح بالمحافظات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى أن الحملات التموينية المكثفة التي استهدفت مصانع الأعلاف والتجار والمدشات والمزارع السمكية والمطاحن دقيق 72% بنطاق مراكز بني عبيد ،الجمالية ،شربين ،المنصورة ،تمي الأمديد ،المنزلة .

و أحال مختار كافة المحاضر التي تم تحريرها بالمخالفات والمضبوطات للنيابة العامة لأعمال شئونها ، مؤكدا على ضرورة قيام مديرية التموين لتوعية التجار والمزارعين بالمشاركة الفعالة في توريد القمح لزيادة معدل التوريد من الأقماح المحلية ومساعدة الدولة في الوصول للاكتفاء الذاتي وعدم مخالفة القوانين واللوائح المنظمة لتداول القمح.

وعلى صعيد أخر ،تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار جهود رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في بحث وحل مشاكل المواطنين من خلال انعقاد لقاء المواطنين الاسبوعي كل في نطاقه والذي يتم انعقاده يوم الاثنين من كل اسبوع وذلك للاستماع لشكاوي ومطالب واحتياجات المواطنين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم من كافة قطاعات المرافق والخدمات .

وأكد مختار على رؤساء الوحدات المحلية بحسن استقبال المواطنين وسرعة فحص طالباتهم والتنسيق مع كافة الجهات لحل مشاكلهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق حياة الكريمة لهم وأن يتم إعطاء كل ذي حق حقه والعمل الجاد في تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملتهم ، موضحا أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للمحافظة كل في موقعه على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم القانونية والمشروعة.