السبت 18 مايو 2024

مُطلق يطالب بإسقاط حضانة أم أولاده داخل محكمة الأسرة

حضانة

الجريمة24-5-2023 | 19:26

هاجر الصباغ

«بتاخد نفقة ولادي كل شهر بانتظام، ورافضة تخليني أشوفهم، ربنا ينتقم منها دمرت حياتي وهتعقد العيال»، كلمات جاءت على لسان مطلق بدعوى إسقاط حضانة ضد مطلقته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمها فيها بالتحايل لتقاضي نفقات غير مستحقة طوال 4 سنوات منذ طلاقهم.

وأشار الأب لطفلين بدعواه:"رغم حصولها على الطلاق خلعا رغم ترد لي مقدم الصداق البالغ 200 ألف جنيه، وقررت التنازل عن حقوقي المالية كاملة من أجل أطفالي وصمت علي إهانتها لي، بعد أن سددت أمامي جميع الأبواب لحل الخلافات بيننا، إلا أنها أصرت علي افتعال الخلافات لأتفه الأسباب، رغم أنني لم أقصر في حق أطفالي منذ الانفصال عنها".

وأكد الأب بدعواه:" دمرت حياتي، ورفضت منحي حق رؤية أطفالى، رغم أن الإساءة من جانبها، وحرضتهم علي قطع علاقتهم بي، وتحايلت بالشهود والاتهامات الكيدية لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي، واستمرت في تعنتها وإصرارها على إبتزازي وحرماني من رعاية أولادي ومعاملتي كبنك فقط مسئول عن توفير النفقات الباهظة التي تتقاضها مني".

قانون الأحوال الشخصية أكد أن أولى الناس بحضانة الصغير هى أمه بالإجماع، واشترط القانون أن تكون الحاضنة أمينة على المحضون لا يضيع الولد عندها، فإذا ثبت عدم أمانتها، تسقط عنها الحضانة فورا، وتنتقل لمن يليها من الحاضنات من النساء.

الاكثر قراءة