السبت 18 مايو 2024

أيمن عبد الموجود: وزارة التضامن بدأت العمل على ملف التمويل المحلي

أيمن عبد الموجود

أخبار25-5-2023 | 12:36

محمود بطيخ

أكد أيمن عبد الموجود رئيس اللجنة التنسيقية بمبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن  الاجتماعي لديها عبء كبير لمناقشة آثار القضية السكانية والمساهمة في الحلول، لافتًا إلي أن الوزارة لديها عجز للعمل في القضية السكانية، موضحًا: "عندما عملنا علي مبادرة ٢ كفاية، كانت  عدد الجمعيات المؤهلة قليلة جداً، حيث يوجد لدينا ٣٥ ألف جمعية، ولكن بعد تحقني الأوضاع يوجد فقط ٤٠٠ جمعية تستطيع العمل".

واستكمل: "وزارة التضامن الاجتماعي بدأت تعمل عل ملف التمويل المحلي، كما بدأ العمل علي تأهيل العيادات ولكن العدد غير كافي، لافتا إلي وجود مبادرة حياة كريمة جعل الوضع مختلف".

ولفت إلي وجود ١٠٨ مركز لتنظيم الأسر في المحافظات في ١٨ محافظة، موضحًا أنه ضروري رفع قدرات الجمعيات في الفترة المقبلة وتنسيق كامل مع وزارة الصحة لتوفير عيادات بها كافة الوسائل لهدم عزوف المواطنين، وضرورة  العمل مع الجمعيات التي تعمل في كافة المحافظات وذلك لتحقيق الخطوات في اللامركزية في ١٨ محافظة.

وأكد أن ملف الوعي من الملفات الهامة حيث يوجد به ١٨ رسائل لتقديم الأسرة، موضحًا أن الوزارة تعمل في المرحلة الأخيرة في المدن المختلفة، وتم عمل  ٤ ألف ندوة للتوعية في المحافظات المختلفة. 

وانطلقت منذ قليل  أعمال الجلسات الختامية للأسبوع الثاني من الحوار للوطني، ومن المقرر مناقشة ملفات المحور المجتمعي خلال جلسات اليوم، ويختص المحور بمناقشة ملفي (تعليم قبل الجامعي) بلجنة التعليم، و(تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية) بلجنة قضية السكان.

ويشارك في الحوار ممثلو الأحزاب والقوى السياسية وعدد من الخبراء والباحثين ومقدمي المقترحات والمواطنين وممثلو الصحافة والإعلامي.

الاكثر قراءة