الأربعاء 22 مايو 2024

عماد قطارة: التربية تأتي قبل كلمة التعليم كما تربينا

الحوار الوطني

أخبار25-5-2023 | 16:42

محمود بطيخ

قال عماد قطارة، ممثل حزب المصريين الأحرار، إن التربية قبل كلمة التعليم كما تربينا، مؤكدًا أن المعلم مهم جدا الفترة المقبلة.

وتابع أن الدولة تحارب السنتر التعليمي، ويمكن أن يتم عمل مدارس صغيرة جدًا، وتكون تحت منظور الدولة بدلا من محاربته، مؤكدًا أن المدرس يقوم بذلك بسبب الدخل والجميع يعمل الكم المادي الذي يعود على المعلم من السنتر التعليمي.

وأكد أن التعليم الفني يجب تغيير اسمه، لتعليم احترافي، ليكون محترف في مجاله.

 وأفاد أن سوق العمل يحدد ما يريد من الطالب، مؤكدًا أن سوق العمل يبدأ من مرحلة الإعدادي والثانوي، ويتم تحديد التعليم حسب سوق العمل، من تلك المرحلة، ومن ثم يكون لذلك الطالب الأولوية في المجال الذي تخصص فيه إن أراد، وإن لم يرد يمكن أن يبدأ العمل وإدرار الدخل لأسرته، كما أن الدول في الخارج تطلي متخصصين، وبتلك النظرية سنتمكن من تصدير شباب متخصص قادر على أن يؤدي في المجال الذي تعلم فيه.

جاء ذلك خلال جلسة (تعليم قبل الجامعي) بلجنة التعليم

وانطلقت صباح اليوم أعمال الجلسات الختامية للأسبوع الثاني من الحوار للوطني، ومن المقرر مناقشة ملفات المحور المجتمعي خلال جلسات اليوم، ويختص المحور بمناقشة ملفي (تعليم قبل الجامعي) بلجنة التعليم، و(تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية) بلجنة قضية السكان.

ويشارك في الحوار ممثلو الأحزاب والقوى السياسية وعدد من الخبراء والباحثين ومقدمي المقترحات والمواطنين وممثلو الصحافة والإعلامي.