الإثنين 29 ابريل 2024

نواب شبرا الخيمة يلتقون بممثل وزارة البترول ورئس حي شرق لحل مشكلة القمامة

جانب من اللقاء

محافظات26-5-2023 | 12:13

سليمان محمد

التقي النائب سيد حجازي، عضو مجلس الشيوخ، والنائب أشرف أمين، والنائب مجاهد نصار والنائب عبد السلام الخضراوي أعضاء مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة  صباح اليوم الجمعة ،بالمهندس مدحت الزغبي مساعد رئيس الهيئه العامه للبترول للمسؤلية المجتمعية، واللواء أحمد أنور عباس رئيس حي شرق شبرا الخيمة، لمناقشة توصيات حل مشكلة القمامة والمخلفات في حي شرق شبرا الخيمة.

 أسفر الاجتماع عن مناقشة توصيات عده وطرحها علي وزير البترول ،بمشاركه القطاع ضمن المسؤليه المجتمعيه والمساعده من جانب قطاع البترول في التخلص من النفايات ،والقمامه بحي شرق حيث تصل إلي ٤٠٠٠طن يوميا بالمشاركة المجتمعية من جانب الوزارة ،وإنشاء مصنع لإعادة تدوير مخلفات القمامة وفقا للتكنولوجيا الحديثة ووفقا للمعايير الدولية والبيئية.

 كما أسفر الاجتماع علي توصيات مناقشة إنشاء ٢كوبري مشاة سلالم متحركه بطريق ١٥مايو أمام محور العصار ،وإنشاء مستشفي طبي علي مساحه ٢٠٠٠٠متر مربع بزمام بهتيم لخدمه أهالي المنطقه بعد الانتهاء من إجراءات التخصيص، وتوفير عدد من المنافذ الاستهلاكيه لتوفير فرص عمل للشباب بالتعاون مع الجمعيات الأهلية .

وقال النائب سيد حجازي ،إن تضافر الجهود ستسفر عن نتائج إيجابية من الحكومة والقطاع  الخاص، والجمعيات الأهلية، وأعضاء البرلمان لصالح المواطن المصرى وتحقيق آماله وطموحاته فى مستقبل أفضل. 
وأضاف حجازي، أن الفتره القادمة ستشهد المزيد من التعاون والتنسيق لإنهاء مشكلة القمامة في حي شرق شبرا الخيمة ،وتركيب سلالم كهرباء للحد من حوادث الطرق في الشارع الجديد .

Dr.Randa
Dr.Radwa