الثلاثاء 28 مايو 2024

لزيادة الشعور بالثقة.. 4 عبارات سلبية يجب التخلص منها فورًا

التأثر بالعبارات السلبية

سيدتي26-5-2023 | 13:43

إيمان عبد الرحمن

كثيرا ما نفكر في عبارات سلبية قيلت لنا فتؤثر علي حماسنا وأدائنا اليومي بشكل عام ، ويزيد من شعورنا بالإحباط أو التقليل من شأننا ، والنتيجة أننا في النهاية لا نحقق ما نريد ، في السطور المقبلة نستعرض مقولات سلبية يجب التخلص منها حتي تشعر بمزيد من الثقة وفقا لنصائح الخبراء، نقدمها وفقا لما نشر في تقرير علي موقع cnbc.

  • " لابد لي من القيام  بذلك" ويجب استبدالها بجملة " علي أن أفعل ذلك " فتبديل تلك الكلمة الصغيرة سيغير موقفك بطريقة كبيرة، و  يجعلك تنظر إلى الأمر على أنه فرصة ، وليس التزاما،  حتى لو كانت المهمة غير سارة ، يمكن أن تعلمك دروسا جديدة وتفتح أبوابا جديدة.
  • لا أستطيع فعل ذلك " واستبدالها بجملة "  "يمكنني محاولة القيام بذلك " فيجب ألا تعترف بالهزيمة قبل أن تبدأ، و عندما تخبر نفسك أنه يمكنك المحاولة ، فأنت  تمنح نفسك فرصة لإنجاز الأمر و لكن أيضا لا تضع توقعات عالية بشكل مفرط ، مما يجعل من السهل النجاح بالفعل.
  • " لماذا يحدث هذا لي؟" ويفضل استبدالها بجملة  "ماذا أتعلم من هذا؟"، فعندما تسأل نفسك عما تتعلمه ، فإنك تحول شيئا يزعجك  إلى شيء يمكن أن يقودك إلى أشياء أفضل ، فلا تشكو،  أنت ببساطة تجد الخير في الأوقات الصعبة.
  • " لقد فشلت " ويجب استبدالها بجملة " هذه المحاولة لم  تنجح " لذلك ربما لم ينجح شيء حاولت القيام به بالطريقة التي توقعتها ، و لم تحصل على هذا العميل الجديد ، أو لم تحصل على الفرصة التي تتمناها ،  لكن إذا أخبرت نفسك أنك فشلت ، فذلك نهاية القصة ، وبهذه الطريقة أنت غير عادل مع نفسكفيجب أن تتذكر أنه ستكون هناك فرص أخرى دائما .