الجمعة 17 مايو 2024

يدفع سنت كل أسبوع.. مستأجر يثير غضب رواد السوشيال ميديا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 26-5-2023 | 13:44

ميادة عبد الناصر

أثار أحد أصحاب المنازل تعاطف رواد السوشيال ميديا بعد أن قام بالتعبير عن إحباطه من المستأجر الذي يدفع إيجاره عن عمد سنتًا واحدًا كل أسبوع.

كتب صاحب المنزل المجهول على فيسبوك يطلب من زملائه النصيحة حول كيفية التعامل مع المستأجر الذي يقال إنه يدفع أقل من الإيجار بمقدار سنت واحد كل أسبوع. على ما يبدو ، تم تحديد الإيجار بمبلغ 1200 دولار أسترالي في الأسبوع ، لكن الشخص الذي يعيش في المنزل يدفع فقط 1199.99 دولارًا أستراليًا. مع 52 أسبوعًا في السنة ، والتى لا يبدو أنها خسارة فادحة للمستأجر ، وفي الوقت نفسه ، يبدو أن المستأجر يعتقد أنه في صالح حقوقه مع خصم 1 سنت الأسبوعي.

وكتب المالك على فيسبوك: "العقار عبارة عن سرير مكون من ثلاثة أسرّة اعتادت عائلتي الإقامة فيه ولكننا قمنا بتأجيره طوال السنوات الأربع الماضية". أستأجره مباشرة ولم تكن هناك مشاكل كبيرة في الماضي. لقد أمضينا ثلاثة أشهر في عقد إيجار مدته 12 شهرًا ".

لقد بدأ عمدا في دفع الإيجار بأقل من 1 سنت كل أسبوع. أعلم أنه متعمد لأنه كان يدفع كامل المبلغ.

في ردهم ، أوضح المستأجر أنهم يحترمون فقط القواعد التي وجدوها على موقع لجنة المنافسة وحماية المستهلك الأسترالية (ACCC) فيما يتعلق بتقريب المعاملات. ويذكرون أنه يمكن تقريب المبالغ التي تتراوح بين سنت واحد و 9 سنتات لأعلى أو لأسفل ، وأنهم لا يفعلون شيئًا خاطئًا بدفع إيجار أقل بمقدار سنت واحد.

يشير هذا بوضوح إلى أن المبلغ قد تم تقريبه إلى 1200 دولار مستحق ، وبالتالي فإنني أعتبر أن الإيجار يتم دفعه في الوقت المحدد وبالكامل. أطلب منك عدم الاتصال بي بشأن هذا مرة أخرى ، " كتب المستأجر في رده على البريد الإلكتروني لمالك العقار ، وشرع في مطالبة صاحب المنزل ببعض الإصلاحات التي تمس الحاجة إليها.

لا يخطط المالك اليائس لتجديد عقد الإيجار ، ولكن مع بقاء 9 أشهر على العقد الحالي ، فإنه يبحث عن طرق لجعل المستأجر يدفع الإيجار بالكامل أو قطع العلاقات معهم تمامًا.

حظيت القضية باهتمام كبير عبر الإنترنت ، حيث ادعى معظم المعلقين أن المالك يبرم صفقة ضخمة تزيد قيمتها الإجمالية عن 52 سنتًا ، وجادل البعض بأنهم على حق في اتخاذ موقف ، إذا كان ذلك من حيث المبدأ فقط. المالك محق في هذه الحالة ، وفقًا للقانون الأسترالي ، تخضع المعاملات النقدية فقط للتقريب ، بينما يقوم المستأجر دائمًا بتحويل المدفوعات إلكترونيًا.