الخميس 27 يونيو 2024

«المحافظين» يناقش «أخلاقيات مهنة التدريب»

19-9-2017 | 13:14

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بـحزب المحافظين برئاسة أحمد الزعفراني، ندوة بعنوان "أخلاقيات مهنة التدريب"، ضمن سلسلة برامج تدريبية يقدمها الحزب تحت إشراف الدكتور محمد عبدالرحمن، الخبير في التربية الإدارية بمقر الحزب الرئيسي بشارع طلعت حرب.

وقال "محمد عبد الرحمن"، في بيان له منذ قليل، إن فعاليات الندوة اليوم تمحورت حول تعريف المتدربين بأخلاقيات مهنة التدريب، موضحا أن بعض المدربين لديهم سلوكيات غير مهنية تفسد العلاقة بينهم وبين المتدربين من ناحية وبينهم وبين الزملاء والمنظمة من ناحية أخرى، وأنها كثيرًا ما تدمر العلاقة بينهم وبين العملاء أو طالبي الخدمة التدريبية، لذا فتدريس تلك النقطة يساعد المتدرب على إخراج أفضل ما لديه بدون ضغوط نفسية.

واستكمل: "إن المتدرب تلقى دورة مكثفة تضمنت تدريس أخلاقيات المهنة وتحليل العلاقات التدريبية إلى جانب مهارات السيطرة على الوقت وتحمل المسئولية وآداب المرح داخل القاعة".

واستطرد : "إن الحزب بصدد تقديم برامج تدريبية مكثفة في التربية الإدارية من أجل إعداد كوادر قادرة على اكتساب الخبرات وتأكيدا لاستمرارية سياسة الإصلاح السياسي والثقافي في مختلف الجوانب التي ينتهجها الحزب، ومن أجل تطوير مهارات المتدربين وتعزيز قدراتهم ومساعدتهم على تحمل المسئولية وصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم".