السبت 8 يونيو 2024

أعضاء البرلمان يشيدون بالمشروع القومي لأنفاق شمال الإسماعيلية

19-9-2017 | 14:25

أشاد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة من نواب البرلمان، بما شهدوه من إنجازات غير مسبوقة في تشييد المشروع القومي الكبير لأنفاق شمال الإسماعيلية أسفل قناة السويس، وما تحقق على أيدي رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسين المصريين من نسب التنفيذ بالمشروع، التي فاقت كل المعدلات الزمنية .

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية لأعضاء لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لمحافظة الإسماعيلية لتفقد ومتابعة ما يجري تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية بالمنطقة، ضمن المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس، والتي تضمنت زيارة مشروع الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس.

وحضر الزيارة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ومحمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبي والنواب أحمد بدران البعلي وأشرف عمارة وعصام منسي أعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية .

كما تضمن برنامج الزيارة تنظيم جولة بحرية لآعضاء اللجنة والمحافظ والقيادات التنفيذية والنواب بقناة السويس الجديدة؛ للتعرف على هذا الشريان الحيوي العالمي .

وخلال الزيارة أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية ومرافقيه من نواب البرلمان، أن تنفيذ تلك المشروعات  سيساهم إلى حد كبير في إحداث نقلة نوعية وطفرة غير مسبوقة لمصر ووضع مصر في مكانها الطبيعي على خارطة الدول المتقدمة عالميا، كما أنه سيحقق تنمية حقيقية وملموسة وانتعاشة كبيرة لحركة الاقتصاد المصري وستكون منطقة قناة الويس قاطرة التنمية الحقيقية لمصر ومستقبلها الواعد وغدها المشرق.