الأربعاء 29 مايو 2024

خبير استراتيجي: كلمة السيسي تؤكد وحدة صف الشعب الفلسطيني

20-9-2017 | 00:38

كتبت- خلود الشعار

قال الدكتور سعيد صادق، الخبير السياسي والإستراتيجي، إن الرئيس السيسي تحدث في كلمته بالدورة الثانية والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن توحيد الموقف الدولي ضد الإرهاب وأهمية السلام، فضلًا عن الأوضاع الاقتصادية التي تشهد دول العالم كافة، والشأن المصري خاصة.

 

وأضاف الخبير الإستراتيجي، في تصريحات صحفية لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس ركز بشكل كبير في هذه المرة على القضية الفلسطينية وأهمية توحيد صف الشعب الفلسطيني.

 

وأكد «صادق»، أن الرئيس ألقى كلمته عن القضية الفلسطينية ولم تكن ضمن النص المقرر إلقائه، مما يدلل على حرصه الشديد على أهمية إنهاء الأزمة والتعايش السلمي مع الإسرائيليين وفقًا لمعاهدات كما وقعت مصر منذ أكثر من 40 عامًا، مؤكدًا أن الرئيس حرص أيضًا على مناقشة بعض القضايا الدولية التي تحتاج إلى تعاون دولي كبير.

 

واستكمل، أن مصر صاحبة إنجاز كبير في القضية الفلسطينية، حيث أنها السبب في إعلان حركة «حماس» التصالح مع حركة «فتح»، وعودة حكومة الوفاق وإجراء الانتخابات الهامة في غزة، لافتًا إلى أن هذه الاجتماعات مثل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة تقليدية، ولكن إلقاء كلمة مصر من خلال الرئيس السيسي أمرًا هامًا للغاية، وسيكون له لتأثير على الرأي العام العالمي وإيضاح الموقف للمجتمع الدولي.