الأحد 22 سبتمبر 2024

مكرم محمد أحمد : الشعب القطرى انقسم على نفسه بعد دعم «تميم» للإرهاب

20-9-2017 | 03:30

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أن قطر تدعم الإرهاب غير كاف، ويجب على إدارته اتخاذ قرارات حاسمة في هذا الشأن.


وأضاف رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تصريحات صحفية، أن ترامب تحدث بكل وضوح عن الأزمة القطرية ودعمها للإرهاب متسائلا: «ماذا فعلت الإدارة الأمريكية من أجل كبح جماح دولة قطر؟».

 

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لديها رغبة حقيقية في القضاء على المنظمات الإرهابية ومنها «داعش»،.

 

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الشعب القطري انقسم على نفسه، مشيرا إلى أن هناك قبائل يتم نفيها وسحب جنسيتها فقط لأنها معارضة أي أن الداخل القطري بدأ يتحرك لرفض سياسات حكامه الخاطئة.

 

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية والشأن النووي، أكد مكرم أن أمريكا لديها قدرة كبيرة على مواجهة بيونج يانج وإلحاق ضرر جسيم هناك، ولكنها ستكون حرب نووية أي كارثة على العالم.

 

ويرى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قرارات حماس الأخيرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني جيدة، ولكن تاريخنا السابق في التعامل معها على مدار اثنى عشر عاماً يجعلنا حذرين، لذلك يجب تقوية البيت الفلسطيني وترتيبه من الداخل لتعزيز وحدة الصف الفلسطيني.

 

وأشار مكرم، إلى أن لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمكن أن يساهم في إتمام عملية السلام و يرى البعض أننا لن نتمتع بسلام حقيقي بسبب انتماء نتنياهو لليمين المتطرف وسعيه لأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.


في سياق آخر، أبدى «مكرم» استيائه الشديد من فتوى الدكتور  صبري عبد الرؤوف، والذي أفتى بشرعية جماع الزوجة المتوفاة، مؤكدا أن هذا يعد تشويها للدين الإسلامي ووجوده في كتب التراث لا يعنى تمريره، لذلك قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإصدار قرار بمنع ظهور الشيخ صاحب الفتوى وقرار عودته سيكون بعد موافقة الأزهر الشريف.